fb
logo
ما هي عروض تصميم المواقع

ما هي عروض تصميم المواقع

إن عروض تصميم المواقع هي التي يبحث عنها جميع العملاء الذين يرغبون في تصميم المواقع، حيث أن تصميم موقع إنترنت يعتبر أحد الحلول الرائعة من أجل الحصول على عائد مادي أكثر من رائع، وفتح قنوات تسويقية جديدة للشركات.

كما أصبحت المواقع الإلكتروني هي المكان الأنسب من أجل الدعاية وتساعد في تقديم مجموعة من العروض المتنوعة بدلًا من الإعلانات التقليدية الأخرى.

يعتبر إنشاء موقع الإلكتروني الأفضل والأنسب من جهة المبلغ المالي في حالة ما تم مقارنتها بالطرق التسويق التقليدية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على ما هي أسعار تصميم المواقع وأهمية تصميم المواقع.

عروض تصميم المواقع

هناك العديد من العوامل الأساسية التي تقوم بتحديد ما هي أسعار وعروض تصميم المواقع، حيث أن جميع شركات تصميم المواقع في الغالب ما تراعي القيام بتحديد مواصفات تلك العوامل من قبل العمل على تقديم عرض سعر التصميم الإلكتروني، ومن أهم الأمور التي تحدد أسعار تصميم المواقع

https://www.makeforum.org/wp-content/uploads/2021/12/top-7-bi-quyet-ban-hang-online-tren-cac-dien-dan-hieu-qua.jpg

طلبات صاحب الموقع 

تعتبر طلبات صاحب الموقع هي أحد العوامل المهمة التي من الممكن أن تؤثر على تكلفة وأسعار تصميم المواقع، وذلك نتيجة العديد من العوامل والتي منها التالي:

  • تحديد نوع الموقع المطلوب سواء كان موقع أخباري أو موقع شركة أو موقع عقاري أو متجر إلكترونية أو أي متجر أخرى.
  • نبذة حول فكرة الموقع والهدف منه سواء كان موقع تعريفي من أجل خدماتي أو أريد الحصول على المرتبة الأولى في كل محركات البحث.
  • كذلك عدد الصفحات.
  • نموذج تصميم من أجل موقع المنافس والتي منها إرسال نموذج من أجل الموقع المنافس لك وذلك حتى تتضح الفكرة على أمثل وجه.
  • شرح دقيق لأي من طلبات برمجية خاصة ومنها استقبال المدفوعات في الموقع أو أريد نشرة بريدية أو نظام تسجيل للأعضاء.
  • رحلة العميل في الموقع والتي تكون عبارة عن شرح دقيق لكيفية حصول العميل على المنتج أو الخدمة من خلال موقعك.
  • إمكانيات أدمن الموقع أثناء إدارة الموقع، ففي حالة ما كان هذا الموقع هو موقع برمجة فلابد من العمل على شرح كل إمكانيات مدير الموقع من خلال لوحة التحكم.

أنواع برمجة المواقع

تعتبر برمجة المواقع الإلكترونية هي أحد العناصر الهامة والأساسية التي تساعد في تحديد عروض تصميم المواقع، حيث يمكن أن تنقسم أنواع برمجة المواقع المستخدمة إلى قسمين مهمين وهما كالتالي

https://numericaconsulting.com/wp-content/uploads/Technology-background-design-180321830_3306x3270-804513-edited.jpeg:

برمجة خاصة 

وهي التي يقوم فيها المطور بالعمل على استخدام أكواد البرمجة في تكويد وبرمجة المواقع من البداية وهي التي تكون بناء على نوع البرمجة والتي يقوم بالعمل من خلالها ومن أهمهم PHP، Asp.net.

وبالطبع تعتبر تكلفة إنشاء موقع إلكتروني للبرمجة الخاصة يكون هو الأغلى على الإطلاق، وذلك لأنها تقوم بالاعتماد على بناء موقع كامل من الصفر، وهي التي تحتاج إلى مطور مواقع تكون ذو خبرة والتي يجب أن تمنحه الوقت الكافي.

لذلك من الممكن أن تبدأ عروض تصميم المواقع في البرمجة الخاصة من 18 ألف جنية مصري، كما يمكن أن تصل إلى أكثر من 100 ألف بناء على كل طلبات العميل، وهذا يعتبر سعر التصميم فقط ولكن يوجد مجموعة من العوامل الأخرى من أجل بناء الموقع الإلكتروني والتي سوف نتعرف عليها.

الاعتماد على كل برامج إدارة المحتوى الجاهز CMS

هي عبارة عن مجموعة من البرامج التي يمكن من خلالها العميل على إدارة محتوى الموقع الإلكتروني بالكامل، كذلك التعديل على العديد من الأجزاء في التصميم، وهي عبارة عن برامج مجانية ولكن لا تكون ضعيفة فهي على عكس ذلك، حيث أنها تكون مليئة بالإمكانيات التي ربما تكون بحاجة إلى المزيد من الوقت داخل البرمجة الخاصة والتي تجدها في تلك البرامج.

ومن ضمن تلك البرامج هي التالي:

  • الووردبريس
  • جوملا
  • ووكومرس

وبالطبع لقد أصبحت برامج إدارة المحتوى CMS وهو من أهم وأفضل الاختيارات للشركات المتوسطة والصغيرة بسبب أن أسعار تصميم المواقع الإلكترونية تكون أقل بكثير من البرمجة الخاصة.

 استضافة المواقع الألكترونية

تعتبر استضافة المواقع الإلكتروني  هي أحد أهم العوامل التي تؤثر على عروض تصميم المواقع، حيث يجب العمل على اختيار نوع الاستضافة التي تكون مناسبة لموقعك أو القيام باختيار أرخص استضافة.

اختيار السيرفر أو نوع الإستضافة يعتبر هو عامل مؤثر في تكلفة إنشاء الموقع، كما أنها تكون مؤثرة على أداء الموقع لذا يجب عليك العمل على اختيار الاستضافة بمنتهى العناية والدقة.

خدمة الصيانة والدعم الفني 

في أي موقع من المواقع الإلكترونية يكون بحاجة إلى دعم فني وأيضاً إلى صيانة تكون على مدار الوقت، هذا الأمر من الهام أن لا يتوقف عند استلام الموقع أو تقوم بالاعتماد على أنك سوف تكون قادر على مواجهة كل مشاكل المواقع

 

يعتبر هذا الاعتقاد هو اعتقاد خاطي ويمكن أن يقع فيه الكثير من المستخدمين وأيضاً أصحاب المشاريع، لذلك عند التعاقد مع شركة تصميم وتطوير مواقع خاصة لابد من أن تتأكد من وجود خدمة الصيانة والدعم الفني للموقع، وذلك حتى لو لفترة قصيرة والتي تتراوح ل6 شهور.

لا تعتبر تلك الخدمة مجانية لذا فهي تعتبر عام مهم جداً في تحديد أسعار تصميم المواقع، ولكن لا يجب العمل على  إهمالها أو تجاهلها فلابد على المطور أو الشركة أن يوفر لك تلك الخدمة لأطول مدة ممكنة.

مطور خاص أم شركة معتمدة 

حيث أن العمل على اختيار الجهة المنفذة للمشروع تعتبر عامل أساسي في القيام بتحديد ما هي عروض تصميم المواقع وتكلفة إنشائه، حيث أن المطور الخاص سوف يعمل على تنفيذ هذا المشروع وأيضاً تسليمه ومن ثم تنتهي مهمته، وفي العديد من الحالات لا يمكنك تحديد مواعيد عمله.

كما يجب القيام بالتعاقد مع شركة مخصصة لتصميم المواقع المعتمدة هي التي يكون لديها سابقة أعمال، وهذا يضمن لك التعامل مع مكان يحترم كل عملائه.

يمكنك القيام بطلب عرض كل أسعار تصميم المواقع من أجل العمل على الإطلاع على كل التفاصيل والشروط الخاصة بالعقد.

أهمية تصميم المواقع 

بعد التعرف على ما هي عروض تصميم المواقع لابد من التعرف على ما أهميتها، حيث يعد تصميم الموقع الإلكتروني من أكثر الأمور التي يحتاج لها العديد من الأشخاص من أجل التواصل مع العالم بطريقة بسيطة وسهلة، سواء كان هذا عن طريق إنشاء موقع خاص بك على الإنترنت أو لكي تشارك اهتماماتك مع الجميع، أو من أجل تسويق المنتجات الخاصة بك بسهولة.

يتميز الموقع الإلكتروني بأنه من ضمن الأدوات التي تتيح لك القدرة على التواصل مع كل الأشخاص من كل أنحاء العالم وبهذا فقد أصبحت المواقع الإلكترونية واحدة من أهم الأمور التي لا غني عنها في يومنا، كما أن تصميم المواقع الإلكترونية هو الذي يسهل علي أن تتواجد والحصول على عدد كبيرة من العملاء وبالتالي تستطيع تحقيق المزيد من الأرباح.

 

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول عروض تصميم المواقع، وتعرفنا على ما هي أهمية تصميم المواقع وكل الأمور التي يمكن أن تدور حولها.



About us

Do you believe that your brand needs help from a creative team? Contact us to start working for your project!

Read More

     

Are you looking for

whatsapp